الرئيسية / فيسبوك / أعلنت فيسبوك عن نتائجها المالية وعدد المستخدمين بتطبيقاتها

أعلنت فيسبوك عن نتائجها المالية وعدد المستخدمين بتطبيقاتها

نشرت شركة فيسبوك منذ قليل عن أن ارباحها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو من العام الحالي 2017، حيث سجلت الشركة إيرادات وصلت 9.3 مليار دولار (34.875 مليار ريال) بصافي ربح 3.89 مليار دولار (14.59 مليار ريال) حصيلة الربع الثاني من العام لتسجل ارتفاعا في الأرباح بنسبة 71% عن ارباح نفس الفترة من العام الماضي.

ويلاحظ أن الارباح لم تتأثر بالانفاق المتزايد عن العام الماضي في مجال البحث العلمي والتطوير، مع العلم أن فيسبوك لديها 20,658 موظفا حتى تاريخ 30 يونيو 2017 بزيادة قدرها 43% عن العام الماضي، كما ازدادت ميزانية البحث والتطوير بنحو 25% عن نفس الفترة في العام الماضي.

وقال مارك زوكربيرغ أنه يأمل أن تتمكن فيسبوك من إيجاد سبل أكثر للحصول على المزيد من الدعاية الممولة في تطبيقات المراسلة الخاصة بها خاصة في مجتمع الماسنجر والواتساب الذي يضم أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا.

وتخطط فيسبوك للتوسع في اضافة المزيد من الاعلانات شأنها شأن يوتيوب، وذلك بحلول اغسطس، ولكن يبقى السؤال؛ هل سيستجيب المستخدمون لخطط فيسبوك الإعلانية التوسعية وزيادة الفواصل الإعلانية علي فيسبوك مثل يوتيوب؟

وأخيرًا فإن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يؤخذ على تلك النتائج هو أن معدل النمو لكل من العائدات والأرباح كان قد انخفض بعدة نقاط مئوية، ولكن فيسبوك لديها ميزانية أكبر للنفقات الآن، وكانت قد توقعت حدوث مثل هذا التباطؤ في معدلات النمو لهذا العام حيث أنها وصلت لنقطة لا تسمح لها بإضافة المزيد من الاعلانات.

وجاءت هذه الإيرادات من مستخدمي فيس بوك البالغ عددهم 2.006 مليار مستخدم، بحيث زاد عدد المستخدمين بنسبة 3.4 في المئة من 1.94 مليار مستخدم في الربع الأخير من العام الماضي عندما كان معدل نموها 4.3 في المئة.

فيسبوك

وواصلت منصة مشاركة الصور إنستاجرام نموها لتصل إلى 700 مليون مستخدم، و375 مليون مستخدم لميزة الرسائل المباشرة، و250 مليون مستخدماً لميزة القصص المستنسخة من سناب شات، بينما وصل عدد مستخدمي منصات التراسل واتس اب وماسنجر 1.2 مليار مستخدم شهرياً، و250 مليون مستخدم يومياً لميزة الحالة في تطبيق التراسل واتس اب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: