الرئيسية / أخبار ساخنة / آبل تدفع ملياري دولار لتسوية خلافات قديمة مع نوكيا

آبل تدفع ملياري دولار لتسوية خلافات قديمة مع نوكيا

كشفت النتائج المالية لشركة نوكيا حصولها على مبلغ 1,7 مليار يورو من شركة آبل في مايو الماضية كدفعة مسبقة لتسوية لنزاعات قضائية حول براءات الاختراع.

كانت نوكيا قد أعلنت في مايو الماضي عن توصلها لإتفاقية ترخيص براءات اختراع مع آبل وإلغاء كل القضايا المتبادلة بين الشركتين. وعادت أواصر العلاقات الطيبة بين آبل ونوكيا من حيث إلتزام الشركة الأمريكية بدفع رسوم دورية وكذلك دفعة واحدة كبيرة وهي المذكورة هنا، وأيضاً ستبيع الشركتين منتجات بعضهما البعض.

علاقة آبل مع نوكيا تعود إلى عام 2011 عندما وقعتا إتفاقية ترخيص براءات اختراع، لكن في العام الماضي اتهمت نوكيا أبل أنها تنتهك عدة براءات اختراع مملوكة لشركات تابعة لها.

ونظراً لخبرة نوكيا الطويلة في عالم الهواتف المحمولة وامتلاكها عدد كبير من براءات الاختراع في كل المجالات تقريباً بدءاً من الشاشات إلى تصميم هوائيات الإستقبال، كان لابد لأبل إنتهاك بعضها واستخدامها في آيفون.

وامتدت حرب نوكيا – أبل لتشمل عدة دول، لكن أبل رأت أن نوكيا تحتكر سوق براءات الاختراع وتطالب برسوم مبالغ فيها. ووصلت العلاقة السيئة إلى حد سحب منتجات نوكيا الصحية من متاجر أبل وإيقاف بيعها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: